اديسون

لا شيء في الوجود يرفع قدر المرأة كالعفة




حكم اديسون

* الحر من راعى وداد لحظة.
* إذا لم تقف لشيء ستقع لأي شيء.
* الحكمة تقف عند منعطف الطريق ، وتدعونا علنا ، ولكننا نراها كاذبة ، ونحتقر معتنقيه
* إذا وجدت نفسك تريد الكلام وكان الدافع الحصول على تقدير الحاضرين أو التقرب لأصحاب
* الأفكار التي تقيم على طاولة ضعيف العزيمة تموت .
* كلما تأملنا في القرآن وفي أسلوبه، وجدنا أنه بحق لا ريب فيه، لأنه لا أحد يستطيع أن ي
* إضاعة الوقت أشد من الموت؛ لأن إضاعة الوقت تقطعك عن الله، والدار الآخرة، والموت يق
* الله كائن كامل إذن الله موجود
* يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة
* لاَ يَنْبَغِي لِلْعَبْدِ أَنْ يَثِقَ بِخَصْلَتَيْنِ: الْعَافِيَةِ، وَالْغِنَى:
* مهما طورت من ذاتك لن تصل لدرجة الكمال , وإنما تسعي لتكون أكثر تكاملاً.
* على كل حالٍ أنت بالفضل آخذ وما الفضل إلّا للذي يتفضل.
* تهت بعينها وما علمت أني وجدت بعينها وطني.
* لا جدوى من الاحتماء بمظلة الكلمات ...فالصمت أمام المطر أجمل
* القوة لا تكمن في الدفاع ولكن في الهجوم.
* وأني من قوم كأن نفوسهم..بها أنف أن تسكن اللحم والعظما.
* السبيل للنهوض هو أن تطور نفسك بكل السبل الممكنة ، ولا تشك أبداً أن هناك من يريد منع
* حياتنا مشغولة بخلافات غير ضرورية ، لأن عقولنا مملوءة بأفكار غير ضرورية ، لذلك نعي
* لا ترى كل ما تراه عينك ولا تسمع كل ما تسمعه إذنك
* وجدنا خير عيشنا الصبر
* أفضل ما في الحاسب النقال أنك مهما وضعت فيه لا يزيد حجمه ولا وزنه.
* العظمة في هذه الحياة ليست في التعثر، ولكن في القيام بعد كل مرة نتعثر فيها
* الأفكار أقوى من المدافع. نحن لا نسمح لأعدائنا امتلاك مسدسات وبنادق ، فلماذا نترك ل
* لأني غير مستعد لأن أكون عبداً فإني لا أرضى أن أكون سيداً أيضاً.
* كن مصباحاً ، كن ظلاماً . كن ذهباً ، كن تراباً ، لك الإختيار .


الأكثر قراءة