حكم

  • ما دمت أحلم فأنا حي لأن الموتى لا يحلمون
  • لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك إلا إذا انحنيت.
  • الخيل والليل والبيداء تعرفني..والسيف والرمح والقرطاس والقلم.
  • النقد الذي ينحاز إلى الأوهام السياسية والإجتماعية هو نقد وهمي غير حقيقي ..
  • إنهضوا أيها العبيد ، فإنكم لا ترونهم كباراً إلا لأنكم ساجدون.
  • الإشكال عند الفلاسفة صفة لقضية لا يظهر وجه الحق فيها ويمكنها أن تكون صادقة إلا ان
  • - لا يمكنك منع الحرب والإستعداد لها في وقت واحد.
  • اعتق مأ أحببت، فإذا عاد إليك فهو ملك لك إلى الأبد.
  • السلاحف أكثر خبرة بالطرق من الأرانب .
  • ï»؟ننطلق من الأفكار الأكثر بساطة إلى الأكثر تعقيدًا
  • ان سبب انتصاري علي أعدائي معرفتي لقيمة الدقائق الخمس .
  • إيّاك ومصادقة الأحمق فإنه يُريد أن ينفعك فيضرك.
  • أفضل طريقة لالزام الناس أن يقولوا فينا خيرا هي أن نصنع الخير.
  • مهمة المعلم هو أن يزرع الصحراء لا أن يقتلع الحشائش الضارة من الحقول
  • ما يبدو قمة السخف في جيل ما يتحول غالبا إلى قمة الحكمة في الجيل الذي يليه.
  • كل كلماتنا ليست سوى الفتات الذي يسقط من وليمة للعقل.
  • إذا خرجت من عدوك لفظة سفه فلا تُلْحِقْها بمثلها تُلْقِحها، ونسل الخصام مذموم.
  • ان التفكير لا ينشا الا اذا وجدت مشكلة ....
  • خلاصة القضية توجز في عبارة ، لقد لبسنا قشرة الحضارة و الروح جاهلية.
  • ومـن صَحِـبَ الدُنيـا طَـويلاً تَقَلَّبَـتْ عـلى عَينِـهِ حـتَّى يَـرَى صِدْقَه
  • البشر هم أسوأ أشكال النار ؛ يحرق بعضُهم بعضاً ، ثم لا يخلّفون إلا الرّماد .
  • حقي في التلويح بقبضتي ينتهي حيث تبدأ أنف الآخر.
  • ليس من الشجاعة إن تنتقم، بل إن تتحمل وتصبر
  • يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة
  • أعليكم حقا ان تملحوا حقيقتكم إلى ان لا تعود قادرة حتى على ارواء العطش؟؟

  • الأكثر قراءة