حكم

  • - الجميع عباقرة لكن إن حكمت على قدرة سمكة في تسلق الشجرة ستعيش حياتها كلها وهي تؤمن
  • إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله، وإذا فرحوا بالدنيا فافرح أنت بالله، وإ
  • الحرية هي الرغبة بان نكون مسؤولين عن أنفسنا.
  • الحب مجنون، فقد يجعل الغبي بصيراً ويحول الحكيم إلى أعمى.
  • حتى غير الشجاع يستطيع أن يكون شجاعاً إذا وجد ما يعيش لأجله و يموت دونه
  • إذا لا يرعاك أمراء إلّا تكلفا.. فدعه ولا تكثر عليه التأسفا في الناس أبدان وفي الترك
  • أريد معرفتك أيها المجهول أنت ، أيها الغارف روحي بعمق أيها المخترق حياتي كعاصفة أيه
  • ثلاث يوجبن المحبة: الدين، التواضع، السخاء.
  • خلقت النار؛ لإذابة القلوب القاسية.
  • الإنسان حر طالما كانا عقله وأفكاره بين يديه
  • إذا كانتِ النُفوسُ كِباراً..تَعِبَتْ في مُرادِها الأَجسامُ.
  • هناك ملكات في النفس وهي الحواس الظاهرة .. وهناك ادراكات في النفس.. وهي حواس لايعلمه
  • آفة العَمل ترك الإخلاص فيه.
  • ما كل ما يتمناه المرء يدركه..تجري الرياح بما لا تشتهي السفن.
  • كن مصباحاً ، كن ظلاماً . كن ذهباً ، كن تراباً ، لك الإختيار .
  • اتقّ الأحمق أن تصحبه إنما الأحمق كالثوب الخَلقِ، كلما رقّعت منه جانباً خرقته الري
  • العلم أثاث جيد لغرفة المرء العلوية إن كان هناك منطق سليم بالأسفل.
  • لا أعرف حدوداَ فالعالم بأسره وطني.
  • الحب ليس روايةً شرقيةً بختامها يتزوَّجُ الأبطالُ لكنه الإبحار دون سفينةٍ وشعورنا
  • التعلّم من دون تفكير جهد ضائع، والتفكير من دون تعلّم أمر خطير
  • تعلم ما استطعت تكن اميراً ولا تك جاهلا تبقى اسيراً تعلّم كل يوم حرف علم ترى الجهال
  • يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة
  • اذا بحت بأسرارك للريح فلا تلومن الريح اذا باحت بها للأشجار .
  • الجودة تعني أن تؤديها على وجهها الصحيح حين لا يراقبك او يراك أحد.
  • التكنولوجيا هي مجرد أداة . . فيما يخص تحفيز الأطفال وجعلهم يعملون معاً فإن المعلم ه

  • الأكثر قراءة