إستخدامات الباب الدوار و فوائده
التالي <<

إستخدامات الباب الدوار و فوائده

لماذا يستخدم الباب الدوار ، في الفنادق وبعض المؤسسات والمطاعم .. ما الفائدة منه ؟
تقريبا لا تخلو الفنادق و المطاعم الفخمة من باب دوار في مدخله يستخدم كباب عادي يسهل دخول الزبائن و خروجهم بسلاسة و سهولة و سرعة لكنه لم يصنع لهدا السبب فقط بل صنع لسبب اخر و هو حجز الهواء الداخلي عن الهواء في الخارج فائدته المحافظة على حرارة البناية من الداخل و منع الهواء البارد الخروج من البناية عند فتح الباب حيث أن الهواء ينتقل بسرعة فائقة من الجو البارد الى الجو الساخن الاعلى درجة و دالك ما يتسبب بفقدان الهواء البارد من داخل البناية
منحت H. Bockhacker من براءات الاختراع الألمانية برلين DE18349 في 22 ديسمبر 1881 لـ Tür ohne Luftzug أو الباب دون مشروع من الهواء.
منحت ثيوفيلوس فان Kannel، فيلادلفيا، الولايات المتحدة براءات الاختراع 387571 في 7 أغسطس 1888 للحصول على هيكل العاصفة الباب.
في عام 1889، منح معهد فرانكلين في فيلادلفيا وسام جون تراث سكوت إلى Kannel فان لمساهمته في المجتمع. وفي عام 1899، تم تثبيت الأولى في العالم الباب الدوار الخشبية في لرئيس الجامعة، ومطعم في تايمز سكوير في مانهاتن، وتقع على برودواي بين 43 الغربية والشوارع 44. وفي عام 2007 Kannel فان ثيوفيلوس كان أدخلت الى قاعة المخترعين الوطنية للشهرة لهذا الاختراع.

بسبب حريق اندلع عام1942 في مبنى في بوسطن علق بابه الدوار ومات 492 شخص لذلك نجد اليوم ابواب اضافية يمينه ويساره دائما..



المصدر







الأكثر قراءة