Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript!***
فاكهة الزنباع أو الليمون الهندي

فاكهة الزنباع أو الليمون الهندي

فاكهة الزنباع أو الليمون الهندي

الزنباع أو الليمون الهندي أو ليمون الجنة (بالإنكليزية: Grapefruit) هي فاكهة حمضية مستديرة كبيرة الحجم نسبيا تتميز بطعمها الحامض والمر أحياناً، اسمه العلمي Citrus × paradisi.
التاريخ
أول ما أنتجت هذه الفاكهة كان عام 1750 في بربادوس وهي دولة في البحر الكاريبي. وهي ناتجه عن تهجين البوميلو وفاكهة البرتقال. وفي عام 1823، وصلت أول مجموعة منها إلى الولايات المتحدة.
الإنتاج
تتصدر الولايات المتحدة إنتاج الزنباع والبوميلو وتتبعها الصين والمكسيك. أما تركيا فهي في المركز الثامن وتونس في المركز العاشر

الألوان والنكهات
تتفاوت ألوان الجريب فروت من الأبيض إلى الوردى إلى الأحمر, ويعد الأبيض منه أكثر الأنالأنواع أهمية. وثمرته كبيرة صفراء عصيرية ذات نكهة مرة قليلا ومشهية جدا.
التفاعلات الدوائية
يمكن للزنباع أن يسبب تفاعلات ضارة مع بعض الأدوية، غالبا بزيادة فاعلية المواد البروتينية. وقد تم اكتشاف هذا التفاعل في عام 1989. ولكن مع ذلك، لم يتم نشر الاكتشاف إلا بعد حصول عدة وفيات من جراء مضاعفة الجرعة.
الخصائص الغذائية
هذه الفاكهة تعتبر صحية وتفيد في حالات تخفيف الوزن, ويحذر منا مرضى السكري.
معلومات غذائية
يحتوي كل 100غ من الزنباع بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية :

    السعرات الحرارية: 42
    الدهون: 0.14
    الكاربوهيدرات: 10.66
    الألياف: 1.6
    السكر: 6.89
    البروتينات: 0.77

استخدامات أخرى
يقبل الناس في أنحاء كثيرة في العالم على تناولها في وجبة الصباح وفي السلطات كما يشربون عصيرها أيضا. و من مميزات زيت بذور الزنباع استخدامه على نطاق واسع في صناعة روائح الزيوت العطرية

المصدر



ذات علاقة




الأكثر قراءة