Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript!***
سر تسميه أعاصير امريكا باسماء نسائيه !!


سر تسميه أعاصير امريكا باسماء نسائيه !!

سر تسميه أعاصير امريكا باسماء نسائيه !!

منذ عام 1935، والأعاصير القوية تسمى بأسماء النساء، وأصبحت عادة العلماء أن يطلقوا اسم امرأة على الإعصار المزعج بعد مناقشات حادة فى عام 1941، أعقبت صدور رواية «الأرض تصمد» لجورج ستيورات، أستاذ الأدب الإنجليزى فى جامعة كاليفورنيا، الذى كتب عن عاصفة مدمرة اجتاحت المحيط الهادى تحمل اسم «ماريا»، وترجمت لعشرين لغة حول العالم.
وعن سر تسمية الإعصار بهذا الاسم قالت صحيفة ديلى تليجراف البريطانية إن «المنظمة العالمية للأرصاد الجوية لديها 6 قوائم مرتبة ترتيباً أبجدياً، ويأتى الإعصار ساندى ضمن هذه القائمة».
وأوضحت الصحيفة أن «المنظمة تختار اسم الإعصار من بين أسماء الذكور والنساء بالتناوب»، مشيرة إلى أن «المنظمة تختار كل عام قائمة من الستة، لتسمية الأعاصير التى تضرب المحيط الأطلسى، وأول إعصار يتعدى سرعته 39 ميلاً فى الساعة من كل عام، يحظى باسم تبدأ حروفه بـA والإعصار الذى يليه B، والذى يليه بـC، وهكذا أى أن الأعاصير تسمى بالترتيب الأبجدى للحروف».
ومن الطريف أن العلماء أصبحوا بعد ذلك يطلقون أسماء زوجاتهم وصديقاتهم على أسماء الأعاصير العنيفة. ولكن يندر أن تطلق أسماء الأعاصير القاتلة على المولودات حديثاً، مثل فلويد وأليسون وبيتسى

رأي أخر
src=http://www.istafid.com/ima/201210311050RN98.jpeg



ذات علاقة




الأكثر قراءة