Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript!***
أصل كلمة شيكولاتة

أصل كلمة شيكولاتة

أصل كلمة  شيكولاتة

ما هي الشيكولاتة؟
الشيكولاتة هي إحدى منتجات شجرة الكاكاو التي يحصد منها بذور تمثل المصادر المختلفة للكاكاو وجميع منتجاته. وثمرة الكاكاو تنتج منتجات مختلفة كلها مهمة في تصنيع الشيكولاتة وغيرها  وتسمى هذه الثمرة الجوزة، وهي التي تعطي البذور حيث تحتوي كل بذرة على فلقتين وجنين صغير، وتخزن داخلها الدهن الذي يعرف بزبد الكاكاو.

أصل كلمة  شيكولاتة
إن تفسير كلمة الشيكولاتة مأخوذ في الأصل من كلمة تشوكو التي تُذكِّرك بصوت المطحنة. ولقد اكتشفها الأسباني فرناند كورتيز بعد دخول الأسبان المكسيك عام 1519م، حيث رأوا أن سكان تلك البلاد يتلذذون بأكلة تشبه الكريمة ولونها بني، وتشوقوا لتذوقها فوجدوا طعمها مراً جداً.
وعلم الأسبان بعد ذلك أن مصدر هذه الكريمة العجيبة ثمرة حمراء اللون، كان أهل البلاد يتداولونها كالعملة، ولم تكن هذه الثمرة سوى شجرة الكاكاو. فكانوا يطحنون ثمرة هذه الشجرة ويمزجونها بمسحوق الذرة والفلفل فتصبح طعاماً شهياً يكسب القوة للرجال، حسب اعتقادهم.
ومن الجدير بالذكر أنه في البداية لم يهتم المحاربون الأسبان بالشيكولاتة على الإطلاق، ولكن بعد إدخال قصب السكر إلى جُزر الكناري، راودتهم فكرة مزج السكر بالكاكاو فأزالوا عنها طعمها المر، ثم طوروا اكتشافهم وأضافوا إلى المزيج بعض من الفانيليا والمسك والعنبر.



ذات علاقة




الأكثر قراءة