Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript!***
الحيوانات الاليفة ربما تحمي القلب

الحيوانات الاليفة ربما تحمي القلب

الحيوانات الاليفة ربما تحمي القلب

نشرت الجمعية الاميركية للقلب بيانا علميا امس الخميس قالت فيه ان اقتناء حيوان أليف قد يساعد على خفض خطر اصابة الشخص بأمراض القلب وان هذا الامر له صلة بانخفاض مستويات السمنة وضغط الدم والكولسترول.

وقال جلين ان. ليفين الاستاذ في كلية طب بايلور في هيوستون في بيان امتلاك حيوان اليف خاصة امتلاك كلب على الارجح ربما تكون له صلة بانخفاض خطر الاصابة بامراض القلب.

واشارت دراسة لاكثر من 5200 شخص بالغ اجرتها الجمعية الاميركية للقلب إلى ان من يمتلكون الكلاب انشط بدنيا من غيرهم لأنهم يقومون بممارسة المشي مع كلابهم. كما كشف بحث اخر عن الاثار المهدئة للحيوانات الاليفة والتي تستخدم في برامج العلاج بمساعدة حيوانات.

واضاف ليفين وهو رئيس اللجنة التي كتبت البيان الذي نشر على موقع مجلة سيركيوليشن ان الفوائد واضحة فيما يتعلق بخفض خطر الاصابة بامراض القلب. لكن الدراسات ليست حاسمة في اثبات ان امتلاك حيوان اليف يتسبب مباشرة في خفض خطر الاصابة بامراض القلب. وقال ان هناك حاجة لاجراء مزيد من الابحاث.

وتشير احصاءات الجمعية الاميركية لمنتجات الحيوانات الاليفة لعام 2011-2012 إلى ان حوالى 78.2 مليون شخص في الولايات المتحدة يمتلكون كلابا بينما يملك 86.4 مليون شخص قططا.

واظهرت الدراسات ان مظاهر الحب والولاء التي تقدمها الحيوانات الاليفة من الممكن ان تخفف القلق والتوتر والاكتئاب والاحساس بالوحدة عند اصحابها كما يمكنها ان تزيد من الشعور بالسعادة وتقدير الذات.
نيويورك - رويترز
جريدة الحياة



ذات علاقة




الأكثر قراءة