حقائق علمية و تاريخية لا تعرفها عن القهوة
التالي <<

حقائق علمية و تاريخية لا تعرفها عن القهوة

يروى في اسطورة قديمة أن مسؤلوا الفتيكان طلبوا من البابا كليمنت الثامن أن يحرم القهوة لأنها من وردة ابليس (لأنها اتية من بلاد المسلمين) فأمر بان يجربها أولا فاعجبته و قال يأسفني ان اكتشفها المسلمون أولا و رفض أن يحرمها.

- تسبب اضرار مثل هشاشة العظام و كسب الوزن و التجاعيد.
- القهوة ثاني اهم السلع المتداولة عالميا بعد الوقود !!.
- القهوة تقلل خطر الاصابة بمرض السكر !!.
- القهوة يمكنها الأن أن تعطيك الطاقة أنت و سيارتك فهناك دراسة الأن لأستخدام حبات القهوة الفائضة من الاستهلاك كمصدر للوقود الحيوي لتقليل الأثار السلبية الناتجة من حرق الوقود في المحركات على البيئة.
- القهوة تعيد حيوية نباتات المنزل فبأضافة بعض حبات القهوة مع السكر للنبات يعيد حيويته لا نعلم ان كان السر في الكافين الموجود في القهوة ام لوجود عناصر مغذية اخرى.
- كان شرب القهوة غير قانوني في ثلاث حضارات أولها في مكة المكرمة عام 1511حيث وجدت الحكومة ان الرجال و النساء في المقاهي يلعبون الشطرنج و الكمنجة و هذا مخالف لتعاليمنا المقدسة أخرها عام 1677 في المانيا و منعوا استيرادها لأنها كانت تنافس منتجاتهم.
- تزرع القهوة فقط في منتصف الأرض بين المناطق الاستوائية فالتربة و المناخ و التضاريس يؤثرون على نكهة حبات القهوة.
- شكل حبة القهوة فانها بذرة فاكهة تشبه الكرز و تزرع حتى يصل طولها لعشر أقدام حتى يسهل الحصاد لكن يمكن نموها لثلاثين قدم طولاً.
- الحبة الفاتحة الأقل تحميصا تحتوي على كافين اكثر من الغامقة !!.
- القهوة الفاتحة تحتوي على كافين اكثر لان التحميص يكسر جزء من الكافين في حبات القهوة.
- عام 2005 وجد الباحثين ان الذين يشربون من ثلاث الى خمس اكواب قهوة يوميا يقلل خطر الاصابة بالنوع الثاني من المرض السكري الى 30% و فوق الست اكواب يوميا تصل النسبة الى 35.
منقول



ذات علاقة



الأكثر قراءة