هذه المخدرات كانت قانونية في الماضي
التالي <<

هذه المخدرات كانت قانونية في الماضي

تعد المخدرات من أخطر الأشياء على صحة الإنسان وذلك بسبب آثارها الخطيرة على صحته، ولكن من بين الأسباب أيضاً هو أن اقتناءها في معظم دول العالم مخالف للقانون وقد يؤدي إلى الإعدام، لكن في الماضي كانت هناك العديد من المخدرات المسموح بها من قبل السلطات نعرضها لك.

1 -الأفيون
انتشر الأفيون في الولايات المتحدة خلال القرن التاسع عشر والغريب أنه كان يعتبر دواءً يصفه الأطباء للمرضى مجاناً، وكانت الصين صاحبة الفضل في اختراع طريقة تدخينه وإيصاله إلى الغرب، وكانت ولاية سان فرانسيسكو هي أول مكان في العالم يجرم تعاطي هذا المخدر عام 1875.

2 -الماريغوانا
الماريغوانا نبات مخدر شهير يزرع في أميركا وكان يستخدم بدون أي حجر حتى بداية القرن العشرين، وكانت ولاية كاليفورنيا هي أول مكان في العالم يقوم بمنع هذا المخدر عام 1913، ولكن حتى الآن ما يزال نبات الماريغوانا يستخدم بشكل طبي.

3 -الميثامفيتامين
الميثامفيتامين هي المادة الكيميائية التي اخترعها أحد العلماء اليابانيين عام 1893 وتم اعتمادها في أميركا من أجل استخدامها في علاج العديد من الأمراض مثل إدمان الكحول وضغط الدم، واستخدمت هذا المادة في صناعة مخدر الميث الشهير والذي انتشر بشكل كبير خلال السبعينيات من القرن الماضي. وخلال الثمانينيات من القرن الماضي تم منعها بشكل قانوني.

4 -البيوت
البيوت هي مادة مخدرة تستخرج من أحد أنواع نبات الصبار الذي يحمل اسم (بيوت) وقد كان يستخدما من قبل سكان أميركا الأصليين لآلاف السنين، وكان هذا المخدر مستخدم في الولايات المتحدة الأميركية بشكل قانوني منذ العشرينيات حتى الستينيات من القرن العشرين إلى أن منع بالقانون.

5 -الكوكايين
خلال القرن العشرين كان يستخدم العديد من المشاهير الكوكايين منهم سيغموند فرويد، وهو المخدر الذي يستخدم منذ أكثر من ثلاثة آلاف عام وقد ابتدع منه العديد من الأشكال حتى تحول إلى نوع من الخمر. وكان يستخدم كعلاج لمدمني المورفين، وظل هذا المخدر قانوني حتى عام 1970 عندما تم منعه.

6 -LSD
اكتشف المخدر LSD بالصدفة عام 1943 من قبل عالم سويسري وقد استخدمه الجيش الأميركي بالتعاون مع المخابرات الأميركية مستغلين قدرته على غسل الدماغ في إجراء تجارب على فتيات ليل، وبعد ذلك بدأ العلماء يهتمون بدراسة هذا المخدر لاكتشاف قدراته العلاجية، وبعد ذلك بدأ تعاطيه ينتشر بين البشر، وكان ذلك لا يعتبر جريمة حتى عام 1970 عندما منع في الولايات المتحدة الأميركية.

7 -GHB
GHB عقار مسكن للآلام ومهدئ وخلال الستينيات من القرن الماضي انتشر استخدامه في جميع أنحاء أوروبا، كما أصبح يستخدمه لاعبو كمال الأجسام، وكان قانوني تعاطي هذا المخدر حتى انتشرت العديد من حالات الوفاة نتيجة أثار هذا العقار الجانبية ولم يمنع تعاطيه إلا عام 2000.

8 -المشروم السحري
المشروم السحري هو فطر ينبت في آسيا وأميركا ويستخرج منه مادة مخدرة تحمل اسم (psilocybin) والتي تملك نفس تأثير مخدر الـ LSD وكان يستخدم منذ آلاف الأعوام وانتشر بشكل كبير استخدام هذا المادة خلال الخمسينيات من القرن الماضي، ومازال هذا المخدر قانوني في العديد من الولايات الأميركية.

9 -اكستاسي
كان هذا العقار المخدر قانوني في الولايات المتحدة الأميركية حتى عام 1984، وقد تم اكتشاف اكستاسي من قبل شركة الأدوية (Merck) عام 1912، وتم نسيانها حتى بداية السبعينيات من القرن الماضي كدواء يساعد على علاج المرضى النفسيين ولكنه استخدم بعد ذلك في استخدامات أخرى غير العلاجية أشهرها في النوادي الليلية.

10 -الهيروين
اكتشف الهيروين عام 1874 وكان الهدف من استخدامه هو التخلص من مخدر المورفين لأن الهيروين لا يصل الأمر في أقصاه إلى إدمانه، وكلمة هيروين هي كانت اسماً تجارياً لهذا العقار واستخدم لعلاج السعال وإدمان المورفين، ولكن للأسف تحول هذا العقار إلى مخدر أكثر إدماناً من المورفين وكان هذا العقار قانونياً حتى عام 1924.

أكشنها.كوم







الأكثر قراءة