Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript!***
أصناف و أشهر شخصيات طلاب الجامعة

أصناف و أشهر شخصيات طلاب الجامعة

أصناف و أشهر شخصيات طلاب الجامعة

بعد الخروج من المدرسة والالتحاق بالجامعة تشعر أنك داخل عالم كبير لا يمكن أن تفهمه، خاصة أن البعض ينتقل إلى بلد أو مدينة أخرى ليدرس بالجامعة ويضطر للإقامة في بيوت الطلبة، وهناك تقابل شخصيات غريبة وتصرفات عجيبة.

ولكي نسهل عليك الأمر، نقدم لك 14 شخصية يمكن أن تلتقيها في أيامك بالجامعة حتى تستطيع أن تفهم هذه الشخصيات وتتصرف معها عند اللزوم.

1) شخصية محط الأنظار
هو شخص يحب أن يلفت إليه الأنظار عن طريق عدم الاهتمام بمظهره كرجل، ويؤكد أن عدم استحمامه وإطلاق شعره بهذا المنظر محافظة منه على الأرض ومواردها الطبيعية، ودائماً يتحدث عن الحفاظ على الطبيعة وبالطبع هو نباتي، لكن تأكد أن هذا الشخص طيب جداً ويمكن أن يكون صديقاً رائعاً خاصة في النزهات، ولا تهتم بكلامه عن البيئة طوال الوقت.

2) شخصية الثراء الفاحش
قد يكون أفضل رفيق في الغرفة يمكن أن تقيم معه، فالغرفة ستكون مليئة بأحدث الأجهزة المسلية، شاشة عرض كبيرة وآيباد وآيبود وألعاب كثيرة، بجانب سيارة فخمة، وهو على استعداد تام للإنفاق طوال الوقت لأنه يجد أن هذه هي الطريقة الوحيدة لاكتساب الصداقات، ولهذا تجد أن أغلب الناس يهربون من صداقته، وإذا كان عندك استعداد دائم أن يتم الإنفاق عليك - وهو أمر مخجل بالطبع - فتحمل صداقته لكنك في الغالب ستكره نفسك وحياتك وتكرهه لإنفاقه بشكل مبذر على كل شيء.

3) شخصية ابن ماما
شخصية منتشرة جداً وتقابلها باستمرار في الجامعة، عيناه متسعتان دائماً ويخجل في الحفلات ويسبب الإحراج لمن معه، يمكنك أن تحاول تغييره لكن الأمر سيفشل عندما يعود للمنزل لحضن والدته ويأكل من طعامها ويحكي لها كل ما يمر به في الجامعة، لا تحاول أن تصير صديقاً له لأنه عادة مرتبط بأصدقاء طفولته فقط ويقضي الوقت دائماً في التحدث إليهم عبر الإنترنت ولا يخرج إلا معهم.

4) شخصية مدمن الحفلات
شخصية تظهر كثيراً في أول سنة جامعة، وكأنه نوع من الانفجار والانطلاق، لا يهتم بأي شيء سوى الخروج وحضور الحفلات في أي مكان، لا يهتم بالفتيات ولا بناء صداقات ولا المحاضرات، فهو يعيش لهدف واحد الاحتفال طوال الوقت، ستحاول أن تجاريه في البداية لكنك ستتعب سريعاً ولن تستطيع مجاراته.

5) شخصية لم تتكلم مع أية فتاة من قبل
هذا الشخص لا يعرف كيف يتعامل مع النساء لأنه لم يجرب التعامل معهن من قبل، لهذا تصير الجامعة كارثة له ويزداد خجله من الفتيات، ستجده ملتصقاً بك يحاول أن يتعلم منك كيف يتحدث مع أية فتاة، ويسألك طوال الوقت عن تفاصيل حياتك في محاولة للتعلم، ويقف بجوارك لا يتحدث مع أي شخص.

6) شخصية العاقل الكبير
شخصية فقيرة الأحاسيس يأخذ كل شيء بجدية، لديه إحساس بأنه صار شخصاً ناضجاً وكبيراً، ولا بد أن يتصرف بتعقل واتزان طوال الوقت، لا يعرف المرح ولا يعيش أجمل أيام حياته في الجامعة كما ينبغي، يمكنه أن يفسد أي لقاء أو تجمع بأسلوبه العقلاني وتحدثه المسرف عن أهمية النضج البشري، نصيحة: ابتعد عنه لأنك مهما حاولت إصلاحه لن تنجح ويمكن أن يكشف أفعالك للآخرين معتقداً أن ذلك سيجعلك تتوقف عن أفعالك.

7) شخصية الرئيس الاجتماعي
شخص محب لذاته جداً يعتبر نفسه الأذكى والأكثر جاذبية، ماهر جداً في إقامة الصداقات والتخطيط للرحلات والحفلات، والشخص الذي يعلم كل الأخبار ويطلعك عليها، لكن للأسف صداقته لا تستمر طويلاً فهو يحب تغير الصداقات حتى لا يكتشف أي شخص عيوبه، لهذا لا تجعله صديقك الوحيد واجعل لديك علاقات كثيرة بحيث عندما يختفي من حياتك تجد أصدقاء آخرين معك.

8) شخصية القادم من بلد آخر
القادم من بلد آخر للدراسة يكون عادة غريب الأطوار ويشعر داخل الجامعة كأنه في حديقة الحيوانات المليئة بكائنات خطرة تحيط به وتريد إيذائه، اقترب منه وكن لطيفاً معه، حاول التعرف عليه وتعريفه بكل شيء وعلى أصدقائك أيضاً، حاول التحدث معه بلطف لأنه غالباً ما يكون خجولاً ومتوتراً بعض الشيء، رحب به دائماً عند رؤيته وهو سيعتز جداً بصداقتك، واعلم أنه مختلف عنك وله طباع مختلفة قد تجعل منه شخصية ظريفة، لكن حاول أن تجد فيه شيئاً تتعلم منه لأنه سيكون صديق وفي يمكن الاعتماد عليه .

9) شخصية المخضرم الخبير
الشخص الأكبر الذي - للأسف - يعيد السنة، لديه خبرة كبيرة وعادة يضحك على المبتدئين ويحكي عن مغامراته وكيف تصرف في نفس المواقف التي تواجهه، لا تغضب منه بل استمع إلى نصائحه لأنها عادة مفيدة، وصداقته ستكون نافعة لك خاصة أنه لا يجد الكثير من الصداقات بعدما سبقه زملاؤه.

10) شخصية الغامض الغريب
الشخص الغامض والغريب في تصرفاته المختفي دائماً لا تقابله كثيراً رغم تواجدكما في مكان واحد، ولا تعرف متى وأين ينام، يلتحق بكل الدروس ويختفي بعدها، قد ترى أنه شخص رائع لكنه يمكن أن يكون غريب الأطوار، لن تستطيع إقامة أية صداقة معه أو أن تقنعه بصداقتك، لذلك اكتفِ بمقابلته سريعاً في الممرات.

11) شخصية المذاكر دائماً
شخص لا يعرف المرح وليس لديه وقت للترفيه، طوال الوقت يذاكر ويجتهد من أجل الدراسة فقط، هو شخص ظريف لكن ليس لديه أي وقت يضيعه بعيداً عن المذاكرة، هو صديق جيد لكن لا تحاول إقناعه بالخروج أو عمل شيء غير المذاكرة، فهو قد وضع هدفاً لنفسه لن يخرج عنه.

12) شخصية الطيب جداً
يريد أن يكون لديه صداقات ويحاول لكنه يفشل لأنه فقير اجتماعياً لا يعرف كيفية الحديث الجيد أو الدخول في مناقشات أو المزاح الشبابي، قد تعتقد أنه صديق طيب لكنه للأسف لا يستطيع عقد صداقة، لأنه لا يهتم بالصداقة كاهتمامه بجمع المعلومات والمذاكرة، يمكن أن يحدثك عن أحدث النظريات في الفيزياء ويشرحها لك لمدة ساعتين متواصلة رغم إنك كنت تريد أن تقضي الوقت في مشاهدة فيلمك المفضل.

13) شخصية غير الواثق من جذوره
البعض يذهب إلى الجامعة كأنه ولد من جديد، ينسى أهله وأصدقاءه القدامى وعائلته، ولا يتحدث عن ماضيه أو ذكرياته، بل لا يعتبر أن له حياة قبل الجامعة تستحق أن تذكر، قد تعتقد أنه شخص رائع ومريح لكن صداقته لن تدوم لأنه بالتأكيد سيتركك في يوم بعد أن تنتهي الجامعة ولن يتذكرك، كما أنه لا يؤتمن على الأسرار ولا يمكن الوثوق به.

14) شخصية ملك اللطافة
شخص لطيف مبتسم دائماً متعاون وكثير الضحك مسلي جداً، يشعر بالسعادة دائماً ولديه إحساس دائم بالفرحة لأنه أصبح شخصاً ناضجاً وناجحاً، يبحث دائماً عن رضا الآخرين، ويحاول أن يكون الصديق المثالي للجميع، لا تحاول الحكم عليه أو تصيد الأخطاء له لأنه بالفعل صديق جيد جداً بل إنك لن تجد أفضل منه.



ذات علاقة




الأكثر قراءة