Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript!***
تاريخ بداية الولاعات
تاريخ بداية الولاعات

تاريخ بداية الولاعات

الولاعات الاولى التي ظهرت كانت عبارة عن مسدس فلينتلوك يستخدم فيها البارود و قام باختراعه صيدلي ألماني يدعى يوهان فولفغانغ دوبربنر سنة 1823, ثم أطلق عليه في ما بعد مصباح دوبلينر كانت طريقة عمله هي تمرير غاز الهيدروجين عبر معدن البلاتين مما يتسبب في اشتعاله عند خروجه فيعطي كمية كبيرة من الحرارة و الضوء , كان الجهاز كبير و خطير جدا تغير شكله في القرن 19.
في عام 1903 ادخل كارل اوبر فون ولسباش طريقة جديدة عبارة عن خدش بين مادتين تعطي شرارة تقوم باشتعال الوقود في الولاعة.
ثم بدأت سباق من يصنع الولاعة الاخف و الاسهل في الاستخدام في عام 1910 انتجت شركة رونسون نوع جديد و خفيف اسمه رونسون pist-o و في عام 1913 صنعت شركة وندرليت ولاعة اخرى اخف وزنا .ثم سنة 1932 صنعت ولاعة اخف وزنا اخرى من طرف شركة اسسها جورج بلايسدل اطلق عليها اسم zippo اشتهرت في الجيس الامريكي  كانت اغلبها تستعمل وقود النافتا .
في سنة 1950 كان هناك تحول في الوقود من النافتا الى البوتان الدي يمكن السيطرة على لهيبه و يعطي رائحة اقل و هدا ادى الى استخدام شرارة كهروضغطية مكان الطرق القديمة المستخدمة .
انتشرت صناعة الولاعات بانواع عديدة و مشهورة في العالم منها ولاعة بيك في فرنسا و مطورها هو مرسيل بيك كما طور اقلام كتابة و مازالت العلامة مشهورة الى الان .




ذات علاقة




الاكثر تصفح

تابعونا على اليوتوب




تابعونا على الفايسبوك