ما هي ظاهرة الإيمو ؟
التالي <<

ما هي ظاهرة الإيمو ؟ معلومات عامة

الإيمو هو اختصار لمصطلح متمرد ذو نفسية حساسة. أطلقت بالبداية على نوع من الموسيقى التي تبدا منخفضة وهادئة ثم ترتفع بشدة, ثم أصبحت تسمية لجماعة تتبع نظام لبس معين وموسيقى معينة وتسريحة شعر معينة, وقد اخذت هذه الظاهرة بالانتشار بين الشباب المراهقين بين عمري 12-17 ومن يتعدى سن ال 17 سيتخلى عن هذه الجماعة لانه ليس بالسن المطلوب. الايمو ليس لهم ديانة محددة يقول البعض انهم عبدة الشيطان لان الوشم والرسومات التي يرسمونها على اجسامهم توحي إلى الشياطين.

الانتشار:
انتشرت هذه الظاهرة في اوربا وامريكا في 1984 افرادها يستمعون إلى موسيقى الهاردروك الصاخبة, توقع الكثير من الناس أن لا تستمر هذه الظاهرة أو الثقافة  إلا أنها أصبحت من أكثر الظواهر انتشارا بين المراهقين، حتى أصبح عدم وجودهم منظرا غير اعتيادي، وهم منتشرون في الدول الغربية وبعض الدول الشرقية. وقد بدأت هذه الحركة تنتشر بالبلدان العربية بشكل كبير ولم تكن هذه الظاهرة منتشرة في أمريكا في أول 10 سنوات من 1984-1994 حتى أصبحت مشهورة جدا بانتشار موسيقى الروك المعروفة بالحزن والصخب وعلو الصوت وبلغت مراحل لا يمكن تخيلها من حيث الشهرة والانتشار عالميا حيث أصبحت لها افكار ونشأت لها معتقداتها الخاصة. !!!!

موسيقى الايمو:
نوع من أنواع الموسيقى، الذي ينتمي إلى الروك والميتال..التي تتحدث عن الألم والحزن..و قد لاقى العديد من الانتقاد نظرا لافتقاره إلى اللحن الغنائي ويميلون إلى الموسيقى والغناء المزعج جدا والذي فيه الجنون المفرط.

قوانين الحد من انتشار الايمو:
اصدرت روسيا قرار اغلاق المواقع التي تدعو إلى الايمو ونشر حركات الاكتئاب وتمنع الظهور بهذا المظهر في المدارس والدوائر الحكومية, كما اتخذت المكسيك خطوات مقاربة من حيث اغلاق المواقع ورفض الشعب لهذه الظاهرة توعيه الاباء والامهات لهذه الظاهره بان يعملوا على مراقبه ابنائهم ومنعهم للبس الغريب والستايل المقزز جدا.
أصدرت السعودية  قراراً يمنع بدخول الطلبة والطالبات ممن يدعون نفسهم بأنهم من الإيمو للمدارس والجامعات كما نشرت شرطة الأخلاق التابعة لوزارة الداخلية العراقية بيانا على الموقع الرسمي للوزارة تدين فيه انتشار ظاهرة الايمو وتعهدت بالقضاء على هذه الظاهرة لخطرها على المجتمع العراقي.

احصائيات:
المصابون بالاكتئاب 5% من الرجال و 8% من النساء اي ما يعادل 400 مليون شخص مصابون بالاكتئاب بالعالم. مليون حالة انتحار من اصل 10 ملايين حالة انتحار فاشلة بسبب الاكتئاب.
الاكتئاب يحتل المرتبة الخامسة بين المسببات العظمى للوفاة والاعاقة.
من المتوقع في عام 2020 ان يحتل الاكتئاب المرتبة الثانية بعد امراض القلب حيث 15% من المصابين بالاكتئاب ينتحرون والايمو يحتل نسبة لا باس بها من هذه الاعداد



الأكثر قراءة