Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript!***
أصل كلمة كاليفورنيا

أصل كلمة كاليفورنيا

أصل كلمة كاليفورنيا

اشتق الاسم كاليفورنيا، على الأرجح، من الجنة الخيالية المأهولة بالأمازونيات السود والتي حكمتها الملكة كاليفيا. أسطورة كاليفيا مسجلة في إنجازات إيسبلانديان التي كتبها الكاتب الإسباني المغامر جارسي رودريغيز دي مونتالفو كتتمة لأماديس دي جاولا في عام 1510. كانت مملكة الملكة كاليفيا أو كالافيا، حسب لمونتالفو، تشتمل على أراض نائية تقطنها الفتوخ ومجموعة من الحيوانات الغريبة وأيضا كانت أراضي غنية بالذهب.

نعرف أنه على الجانب الأيمن من جزر الهند هناك جزيرة باسم كاليفورنيا، شبيهة بالجنة الأرضية، تلك الجزيرة تسكنها النساء السود، لا رجلا واحدا بينهم، ويعشن على الطريقة الأمازونية. كن قويات جسمانيا، ويتميزن بقلوب قوية وحماسية وفضائل عظيمة. الجزيرة نفسها تعد واحدة من الأكثر وحشية في العالم بسبب صخورها شديدة التحدر والخشنة. أسلحتهن كلها مصنوعة من الذهب. يزخر كل مكان في الجزيرة بالكثير من الذهب والأحجار الكريمة، ولم يتم العثور هناك على أية معادن أخرى.

يعد اسم كاليفورنيا خامس أقدم اسم مكان أوروبي ما زال مستخدما في الولايات المتحدة حيث أطلقته البعثة الإسبانية بقيادة دييغو دي بيسيرا وفورتون خيمينيز على ما يشكل الآن الطرف الجنوبي من باجا كاليفورنيا وبشكله الكامل هو جزيرة كاليفورنيا، والتي وصلت هناك في 1533 بناء على طلب من هرنان كورتيز.



ذات علاقة




الأكثر قراءة