Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript!***
تاريخ جائزة الأوسكار

تاريخ جائزة الأوسكار

تاريخ جائزة الأوسكار

التسمية:لم يتفق المؤرخون على أصل كلمة أوسكار غير أنه يشاع أن امينة مكتبة الأكاديمية مارغريت هاريك قالت عندما شاهدت التمثال لاول مره عام 1928 : انه يشبه عمي اوسكار. البعض يقول أن الممثلة الراحلة بيت ديفيس اطلقت الاسم نسبة إلى زوجها الأول.

لمحة تاريخية:الجهة المانحة للجائزة هي أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة التي تعد أكاديمية فخرية وليست تعليمية تأسست في 11 مايو 1927 في كاليفورنيا وتضم هذه الأكاديمية أكثر من 6000 عضو مختص بالفنون السينمائية منهم لجنة تصويت ضخمة تتكون من 5,816 ممثل ومممثلة ومختصون في السينما منهم 1311 ممثلون وممثلات. وتنظم الأكاديمية إضافة إلى تنظيم مسابقات جوائز الأوسكار السنوية مسابقات سنوية للطلاب غير المتخرجين بعد من الجامعات المختصة بالفنون السينمائية. كان المهرجان الذي أقيم في 5 مارس 2006 المهرجان الثامن والسبعين في تاريخ الأكاديمية. وتنافس في ذلك المهرجان الفيلم الفلسطيني الجنة الآن مع 5 افلام أخرى للحصول على جائزة أفضل فيلم غير أمريكي.

تمثال الأوسكار: يبلغ طول الجائزة 34 سم ووزنه 3.85 كغم وهو على شكل فارس يحمل سيفا وواقف على شريط فلمي وهو مصنوع من مادة البريتانيوم الذي هو خليط من القصدير والنحاس ويطلى في المرحلة الأخيرة من التصنيع بطبقة من الذهب ,في عام 1988 اخذت الجائزة الممثلة المشهورة كلي ولتر ولكنها عندما رفعت الاوسكار تزحلق من يديها وسقط على الأرض وتحطم.



ذات علاقة




الأكثر قراءة