Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript!***
البطيخ الاحمر يجهض سرطان البروستات


البطيخ الاحمر يجهض سرطان البروستات

البطيخ الاحمر يجهض سرطان البروستات

شرب عصير البطيخ يساعد على خفض عدد نبضات القلب عند الرياضيين ويساعد على تقوية عضلاتهم.
واشنطن - افادت دراسة جديدة نُشرت في مجلة الغذاء الزراعي والكيمياء الأميركية ان البطيخ يكافح السرطان، ويعتقد الباحثون ذلك لأنه يحتوي على مادة اللايكوبين المضادة للأكسدة التي تقضي الى جانب الادوية على سرطان البروستات وتحد منه.

ويعتقد الأطباء أن التعرف على مكان السرطان هو بداية العلاج، كما أن البخار هذا يمكن أن يساهم في استئصال الورم في الوقت المناسب.

ويساهم النمط الغذائي الصحي في التخفيف من الاصابة بالسرطان.

وقال باحثون صينيون إن تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون أو السردين بشكل مستمر يمكن أن يساعد في تخفيض خطر الإصابة بالسرطان.

ونقل موقع هيلث دي نيوز الأميركي عن أستاذ التغذية في جامعة شيجيانغ بالصين ديو لي قوله إن تناول كميات كبيرة من الأحماض الدهنية اوميغا3 الموجودة في الأسماك الدهنية كالسلمون أو التونا أو السردين تحمي من الإصابة باخطر انواع السرطان.

وتبيّن الدراسة الحديثة أن تناول شراب عصير البطيخ قبل القيام بالتمارين الرياضية يساعد على خفض عدد نبضات القلب عند الرياضيين ويقلل من أذية عضلاتهم.

وأشارت دراسات مختلفة إلى أن البطيخ يعزز صحة القلب، فأحد البحوث الأميركية أجري على النساء بعد عبورهن سنّ الأمل، وأظهر أن صحة القلب لديهن تحسنت بعد ستة أسابيع من تناولهن المتواصل لخلاصات البطيخ المتوافرة في المكملات.

والجديد في الدراسة هو اكتشاف أن البطيخ يمكن أن يعمل كمنشط جنسي للرجال، فمادة سيترولاين تقوم على إراحة الجسد وتحسّن عمل الدورة الدموية، إلا أن العلماء يرون أن على الإنسان أن يتناول كميات هائلة منه لكي يحصل على تلك الفائدة.
والبطيخ ليس مجرد فاكهة لذيذة، ولكنه أيضاً أفضل غذاء لخفض الوزن خاصة في الصيف، فهو يحتوي على سعرات حرارية قليلة، ويستطيع أن يقتل الإحساس بالجوع بشكل كبير ولفترات طويلة، لذا يجب على المهتمين بنظم الحمية، أن يضموا البطيخ في وصفتهم للاستفادة من النتائج التي يحققها في فقدان الوزن.

المصدر



ذات علاقة




الأكثر قراءة