خمسة نصائح لتصوير الطعام
التالي <<

خمسة نصائح لتصوير الطعام

من منا لم يذهب إلى مطعم وأعجبه الطعام الذي طلبه؟ ما هي الخطوة التالية؟ التقاط صورة بكاميرا الهاتف لهذا الطعام المنمق ورفعها على الصفحة الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي. لكن ما هي أفضل طرق تصوير طعام يلفت الأنظار؟

- الضوء يلعب دوراً هاماً بشكل عام في التصوير. وبالنسبة لالتقاط صور مميزة للطعام، ينصح موقع جيجا الألماني بالتركيز على مصدر ضوء واحد وتجنب مصادر متعددة للضوء. ولا يُنصح بأن يوضع الطعام المراد تصويره تحت مصدر ضوء واحد، بمعنى أنه إذا ما تواجد المرء في مطعم ذي إضاءة خافتة، ينصح بوضع الطعام مثلاً قرب النافذة، حيث يوجد مصدر ضوء طبيعي. أما إذا كان المرء يجلس في المنطقة الخارجية للمطعم، فينصح بالتقاط الصور في مكان به ظل وليس بعيداً أيضاً عن الشمس.

- معظم كاميرات الهواتف الذكية تحوي أقل القليل من إمكانيات تعديل الصور الملتقطة. لذلك ينصح باستخدام تطبيقات بها وسائل مساعدة . مستخدمو الأندرويد يمكنهم استخدام تطبيق ProCapture Free ، أما مستخدمو نظام إيوس من آبل فيفضل استخدام تطبيق Camera+

- زاوية التصوير أمر هام، لذلك يفضل أن يتم تصوير الطعام على مستوى عين الشخص أو أن يتم تركيز الكاميرا على بعد قليل من الطبق المراد تصويره، بحسب موقع جيجا الألماني.

- التركيز على الأكل أو الطبق المراد تصويره. فمن الممكن إضافة كأس أو شوكة وسكين إلى الصورة، ولكن لابد من أن يكون الطعام في قلب الصورة. كما لا بد من مراعاة الخلفية أثناء التقاط الصورة، إذ ينبغي ألا يكون هناك شيء آخر قد يلفت النظر أكثر في الخلفية.

- هناك العديد من البرامج التي تساعد على تعديل الصور التي يتم التقاطها وبها العديد من الأدوات المثيرة التي تضفي جاذبية أكثر على الصور الملتقطة. فنهاك برنامج PicsArt-Photo Studio لنظام أندرويد و Adobe Photoshop Express لمستخدمي آيفون وآيباد.

المصدر





الأكثر قراءة