Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript!***
الطماطم – غذاء مثالي لتخفيض الوزن

الطماطم – غذاء مثالي لتخفيض الوزن

الطماطم – غذاء مثالي لتخفيض الوزن

 تدخل الطماطم في الكثير من الوجبات اليومية في المطبخ الشرقي، ويتم تناولها إما مطبوخة أو نيئة أو حتى مجففة. ولكن هلى تعلم أنها غذاء مثالي لتخفيض الوزن واكتساب الرشاقة؟

تؤثر الطماطم (البندورة) على عملية التمثيل الغذائي (الاستقلاب أو الأيض). وهي مجموعة من العمليات الحيوية التي تحدث داخل الجسم لضمان نموه وأدائه الوظيفي. وبما أن الطماطم تحتوي على فيتامين سي وعلى معدن الكروم وأيضا على حوالي 95 في المائة من الماء وتنعدم فيها السعرات الحرارية، فإنها تعد غذاء مهما لتخفيض الوزن، حسب ما جاء في موقع ويلنيس-ماغاتزين الألماني المعني بشؤون الصحة.

وبالإضافة إلى ذلك تُوفر الطماطم كمية لا بأس بها من الكروم، الذي يقوم بامتصاص الأنسولين من الدم وتحويله إلى الخلايا. وكلما كانت مستويات الأنسولين في الدم منخفضة كلما سهُل حرق الدهون للتخلص من السعرات الحرارية المزعجة في الجسم. لذلك فإن مادة الكروم، التي يستخرجها الجسم عند تناول الطماطم، ضرورية جدا لتخفيف الوزن كما ذكر موقع ويلنيس-ماغاتزين .

أما فيتامين سي المتواجد هو الآخر بشكل كبير في الطماطم فيُفرِز -أثناء عملية التمثيل الغذائي- هرمون نورايبنفرين الذي يقوم بتخفيض احتياطات الطاقة من الخلايا الدهنية. وينصح موقع ويلنيس-ماغاتزين باستهلاك الطماطم وتحضيرها في جميع الوجبات الغذائية أو شربها على شكل عصير مع التوابل والملح وصلصة تباسكو.

ع.اع./ف.ي
المصدر



ذات علاقة




الأكثر قراءة