Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript!***
طبيب يكتشف طريقة تنقذ حياة الشخص من النوبة القلبية في أقل من 60 ثانية!


طبيب يكتشف طريقة تنقذ حياة الشخص من النوبة القلبية في أقل من 60 ثانية!

 طبيب يكتشف طريقة تنقذ حياة الشخص من النوبة القلبية في أقل من 60 ثانية!

بين المخاطر التي يتعرض لها جسمنا باستمرار، نذكر خطر النوبة القلبية، وهي توقف مفاجئ لعمل القلب يمكن أن يكون مميتاً في أغلب الحالات.

تقول إحصاءات منظمة الصحة العالمية إن الذبحات أو النوبات القلبية تخطف حياة 25 مليون شخص كل سنة، وهذا ما يمثل 45% من الوفيات في العالم. هذا الرقم المرتفع يلقي الضوء على المخاطر المرتبطة بهذه النوبات ! في الواقع، احتشاء عضلة القلب هو السبب الأساسي للوفيات في العالم.

لهذا يجب أن ننتبه ! مع إن النوبة القلبية لا تعطي إنذاراً أبداً قبل حدوثها، لكن هناك وسيلة فعالة جداً لإنقاذ حياة شخص من موت محقق : اللجوء إلى الفلفل الحار على طريقة الدكتور كريستوفر الثورية.

استخدم الدكتور كريستوفر الفلفل الحار مرات عديدة في مهنته لإنقاذ حياة أشخاص في خلال النوبة القلبية. إنه يجعل الشخص في حال النوبة، يبتلع مستحضراً سائلاً من الفلفل الحار. إذا كان الشخص فاقد الوعي، يضع بضع نقاط من الصبغة الأم للفلفل الحار تحت لسانه. أكد فريق من الباحثين في جامعة Cicinnati فعالية هذه الوصفة. اكتشف الباحثون أيضاً أنه يكفي أن نفرك بشكل موضعي على مستوى القلب، بمرهم مكون من ال capsaicine (المادة الفعالة في الفلفل الحار)، لكي نمنع النوبة القلبية.

ليس هناك نوع واحد من الفلفل الحار، هناك 90000 نوع على الأقل. خذوا أي نوع متوفر منها واستخدموه بالطريقة التي سنشرحها فيما يلي.

كيف ننقذ حياة شخص مصاب بنوبة قلبية ؟

يجب أن نمزج ملعقة صغيرة من الفلفل الحار المطحون مع كوب ماء دافئ قبل أن يشربه الشخص بسرعة. عندما يكون الشخص فاقد الوعي، امزجوا الفلفل الحار المطحون مع الماء وضعوا بضع نقاط تحت لسان المريض.

سر هذه الوصفة يكمن في تنشيط الجسم بكامله بطريقة تسرع تدفق الدم لكي يصل إلى القلب ويجعله يتلقى تأثير الصدمة.

عندما تحدث نوبة قلبية يجب أن نلجأ طبعاً وبشكل فوري إلى استدعاء الإسعاف أو نقل المريض على وجه السرعة إلى المستشفى. لكن بانتظار هذا، من المفيد أن يبقى بمتناول يدك مرهم مكون من ال capsaicin الذي يمكن أن ينقذ حياة في انتظار التدخل الطبي.

المصدر



ذات علاقة




الأكثر قراءة